ندای قرآن

ندای قرآن

وبلاگ رسمی ندای قرآن
ندای قرآن

ندای قرآن

وبلاگ رسمی ندای قرآن

ما هو دورنا فی التعامل مع کورونا؟ | یأتی مع وصف للوقایة

  


علامات وأعراض فیروس کورونا

تتراوح التقاریر من الأعراض الخفیفة إلى المرض الشدید والوفاة بسبب داء کرون 2019. یمکن أن تظهر أعراض الشریان التاجی بعد یومین إلى 14 یومًا من التعرض للفیروس:

    حمى
    سعال
    ضیق فی التنفس

طرق الوقایة من فیروس کورونا

لا یوجد حالیًا لقاح محدد لمرض القلب التاجی 2019. أفضل طریقة للوقایة من المرض هی تجنب التعرض للفیروس. للمساعدة فی منع انتشار أمراض الجهاز التنفسی ، قم بما یلی:

    تجنب الاتصال الوثیق مع المرضى
    تجنب لمس العینین والانف والفم
    أبق فی المنزل عندما تکون مریضا
    إذا کنت تسعل أو تعطس ، فامسک بمندیل أمام فمک وأنفک ثم تخلص منه بسرعة.
    قم بتنظیف وتطهیر الأشیاء والأسطح التی تتعامل معها باستمرار.

هل یوجد علاج لفیروس کورونا؟

لا یوجد حالیًا علاج محدد مضاد للفیروسات لفیروس کورونا. یجب أن یتلقى الأشخاص المصابون بمرض القلب التاجی رعایة داعمة لتقلیل الأعراض. بالنسبة للأمراض الشدیدة ، یجب أن یشمل العلاج الرعایة لتحسین وظیفة الأعضاء الحیویة.

 
الأسئلة الشائعة حول فیروس کورونا

 
أسئلة یتکرر طرحها عن فیروس کورونا
هل یمکن أن یصاب شخص بفیروس کورونا ولا یمرض؟

یبدو أن انتقال الفیروس یحدث غالبًا عندما تظهر العلامات والأعراض على الأشخاص. یمکن أن یحدث انتشار الفیروس أیضًا قبل ظهور الأعراض ؛ وردت تقاریر عن انتقال فیروس کورونا الجدید بهذه الطریقة ؛ لکن لا یبدو أن هذه هی الطریقة الرئیسیة لانتشار الفیروس.
هل ینتقل فیروس کورونا بسهولة؟

یختلف مدى سهولة انتقال الفیروس بین الأفراد. بعض الفیروسات متساویة تمامًا (تنتشر بسهولة) مثل الحصبة ، لکن البعض الآخر لا ینتشر بسهولة. عامل آخر هو ما إذا کان أسلوب التکاثر مستدامًا.

یبدو أن الفیروس الذی یسبب أمراض القلب التاجیة ینتشر بسهولة وثبات فی المجتمع. الانتشار فی المجتمع یعنی أن الناس فی مکان ما ومصابین بالفیروس ، ولا یعرفون کیف وأین تم ذلک.
هل یجب أن نلبس قناعا أم لا؟
تحدیث 6 أبریل: غیرت منظمة الصحة شاهانی اقتراحها مؤخرًا وتقترح على جمیع الأشخاص ، سواء الأصحاء أو غیر الصحیین ، ارتداء أقنعة.

لا توصی منظمة الصحة العالمیة (WHO) بأن یستخدم الأشخاص الأصحاء قناع الوجه لحمایة أنفسهم من أمراض الجهاز التنفسی ، بما فی ذلک أمراض القلب التاجیة.

یجب استخدام قناع الوجه من قبل الأشخاص الذین تظهر علیهم أعراض الشریان التاجی لمنع انتشار المرض للآخرین. یعد استخدام أقنعة الوجه أمرًا ضروریًا للعاملین فی مجال الرعایة الصحیة والأشخاص الذین یعتنون بالمرضى.

اغسل یدیک عدة مرات یومیًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانیة على الأقل ، خاصة بعد الذهاب إلى الحمام ، وقبل الأکل ، وبعد التقاط أنفک أو العطس أو السعال.

فی حالة عدم توفر الماء والصابون ، استخدم ضمادة کحولیة تحتوی على 60٪ کحول على الأقل. اغسل یدیک دائمًا بالماء والصابون إذا کانت متسخة.

نظرات 0 + ارسال نظر
برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد